
تبرع مارك زوكربيرج ب 25 مليون دولار لمحاربة فيروس إيبولا، والآن في متناول كل مستخدمي الفيسبوك في 30 دولة من بينيم الولايات المتحدة الأمريكية التبرع لثلاث جمعيات خيرية من خلال زر يظهر في أعلى تطبيق الفيسبوك.
فيسبوك سوف تدفع مقابل الأغذية وستبرع الشركة ب-100 نقطة بث عبر الأقمار الصناعية إلى لمرفق الطبية والمنظمات الغير حكومية في كل من غينيا وليبيريا وسيراليون وهذا سوف يمنح عمال الإغاثة والمرضى فرصة إستخدم شبكة الانترنت لمحاربة الوباء القاتل والبقاء على إتصال مع عائلاتهم.
مع قاعدة المستخدمين البالغة 1.35 مليار مشكلات العالم هي مشكلات الفيسبوك أيضا.
ولكن ليس بسبب وباء عالمي من شأنه أن يضر العائدات الإعلانية.
لأنه إذا الفيسبوك يريد أن يكون أكثر من مجرد التطبيق وتصبح حقا أداة فاعلة في العصر الحديث، فإنه لا يمكن أن تعمل مثل شركة للربح.

وهذا ما يجعل من الفيسبوك شركة تحاول بكل جدية المساهمة في تقليل المشاكل العالمية ومحاولات الحد منها دون السعي إلى الربح المادي فكل ما يهم في مذ هذه الحالات هو الجانب الإنساني.
كما اننا ننتظر مبادرات أخرى من شركة كبرى مثل جوجل ومايكروسوفت وغيرهم